أفضل علاج للهالات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٣ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٩

الهالات السوداء

إنّ المسبّب الرّئيس للهالات السوداء أو الدوائر الداكنة تحت العينين هو التّعب، بالإضافة إلى أنّه يمكن الإصابة بهذه الهالات نتيجة عدّة أسباب أخرى، بما في ذلك الحساسية، أو التهاب الأنف التحسّسي، أو التهاب الجلد التأتّبي، أو الأكزيما، بالإضافة إلى التصبّغات، أو التعرّض للشمس، ويمكن علاج هذه الهالات عبر العديد من الطّرق الطبيعية والطبية، وعلى الرّغم من ذلك فإنّ الهالات السوداء غير مضرّةٍ بالصّحة، لكنّها تُظهر الفرد كأنّه متعب أو كبير بالسنّ، ويمكن التخلّص منها من خلال عدّة طرق.[١]


طرق علاج الهالات السوداء

يمكن علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين من خلال عدّة طرق، منها ما يأتي:[١]

  • الخيار: يمكن علاج الهالات السوداء بطريقةٍ طبيعية من خلال استخدام الخيار، من خلال وضع شرائح سميكة من الخيار على الهالات السوداء لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسل المنطقة بالماء، وتكرار الخطوات مرّتين يوميًا.
  • أكياس الشاي: يمكن علاج الهالات السوداء من خلال استخدام الشاي الذي يحتوي على الكافيين، إذ يساعد هذا الشاي على التخلّص من الهالات بطريقة نسبيّة، ويمكن استخدام الشاي من خلال نقع كيسين من الشاي في ماء دافئ، ثمّ تبريد الشاي في الثلاجة بضع دقائق، ثمّ وضع كيس على كلّ عين لمدّة خمس دقائق، بعدها تُغسل المنطقة بالماء البارد.
  • كريمات تفتيح البشرة: يمكن التخلص من الهالات السوداء من خلال استشارة طبيب الأمراض الجلدية، والذي قد يصف كريمًا لتفتيح البشرة، خاصّةً الكريمات التي تحتوي على حمض الأزيليك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض الهيدروكينون، كما يمكن الحصول على أنواع متعددة من كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على نسب بسيطة من العناصر المشعّة دون وصفة طبّية.
  • التقشير الكيميائي: يمكن تخفيف الهالات السوداء الموجودة تحت العينين من خلال اتباع تقنية التقشير الكيميائي، وعادةً ما تُجرى هذه الطريقة في عيادة الطبيب، بإجراء تقشير كيميائيّ خفيف لمناطق التصبّغ الدّاكنة تحت العينين، وتشمل هذه الطريقة استخدام حمض الجليكوليك، أو حمض الهيدروكينون.
  • الاسترخاء: تساهم الرّاحة في التخلّص من التوتّر، الذي بدوره يمنع الأكل والرّاحة والنّوم بصورة صحيحة، ممّا يساعد على استرخاء الجلد الموجود تحت العينين؛ وذلك لأنّ الجلد يميل إلى إظهار مجموعةٍ عديدة من الأمراض الجسدية والعاطفية، لذا فإنّ الراحة والاسترخاء يساعدات على تخفيف المشكلات العاطفية أو الجسدية، بالتّالي التخلّص من الهالات السوداء.[٢]
  • زيت اللوز: يمكن استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء؛ وذلك كونه غنيًّا بفيتامين هـ الذي يساهم في تحييد الهالات السوداء وزيادة إشراق الجلد والبشرة تحت العينين، ويمكن تطبيق زيت اللوز من خلال وضعه مباشرةً تحت العينين قبل النوم وتركه طوال الليل.[٢]


نصائح للتخلص من الهالات السوداء

يمكن التخلص من الهالات السوداء من خلال اتباع النصائح الآتية:[٣]

  • شرب كميات كبيرة من الماء من أجل ترطيب الجسم.
  • استخدام واقٍ من الشّمس قوي تحت العينين؛ وذلك لتجنّب ضعف الجلد الناجم عن أضرار الشمس.
  • استخدام كريم يحتوي على فيتامين (ك)؛ إذ أظهرت الدراسات أنّ فيتامين (ك) يساعد على إزالة الكدمات تحت العينين.
  • استخدام فيتامين (ج)؛ إذ يساهم هذا الفيتامين في تقوية جدران الأوعية الدموية.


المراجع

  1. ^ أ ب Scott Frothingham (26-7-2018), "How to Get Rid of Dark Circles Permanently"، www.healthline.com, Retrieved 20-7-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Laura Martin (26-6-2019), "How to Get Rid of Black Circles Under Your Eyes"، www.wikihow.com, Retrieved 20-7-2019. Edited.
  3. Cathy Wong (23-4-2019), "10 Home Remedies for Dark Circles Under the Eyes"، www.verywellhealth.com, Retrieved 21-7-2019. Edited.