علاج سرعة القذف بالاعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٠ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
علاج سرعة القذف بالاعشاب

يتعرض الرجل والمرأة لمجموعة من الأعراض التي تؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة، وقد تصيب هذه الأعراض الرجل بنسبة أكبر، مما يؤدي إلى نفور الطرف الآخر، مما يؤدي أخيرًا إلى فتور العلاقة بين الشريكين. ومن أهم المشاكل التي تؤثر على الرجل هي القذف السريع.

ويمكن تعريف القذف المبكر أو السريع، بخروج مبكر لسائل المنوي للرجل بعد الإيلاج بوقت قصير، ولا يمكن تحديد وقت معين للعلاقة الجنسية فهي تختلف من رجل إلى آخر. ويؤثر القذف السريع على العلاقة الحميمة بعدم قدرة الطرفين على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية لانتهائها بعد وقت قصير من بدايتها بسبب سرعة القذف عند الرجل. وينتشر القذف السريع بشكل كبير بين الرجال فهو يصيب ما نسبته 30 إلى 40% من الرجال.

ويعاني الرجل في حالة القذف المبكر من عدم القدرة على الرقابة الطوعية لعملية القذف. أي يصبح الرجل غير قادر على التحكم بسائله المنوي حتى يحقق المتعة له ولشريكته.

ويحدث القذف السريع عند الرجال بسبب عوامل نفسية وجسدية أذكر منها:


  • العوامل النفسية:

  1. يتعرض الرجل في حياته لمجموعة من الضغوطات النفسية كضغط العمل، والضائقة المالية التي قد تؤدي إلى عدم تفرغ الرجل للعملية الجنسية.
  2. وجود بعض المشاكل بين الشريكين، فيمارسان العلاقة الجنسية كواجب فقط، دون الإحساس بالمتعة.
  3. عدم الخبرة الكافية لبعض الشركاء في العلاقة الجنسية، ونخص بالذكر حديثي الزواج فيحرص كل منهما على الوصول للنشوة الجنسية دون إرضاء الطرف الأخر.
  4. ارتباط الرجل بمرأة تبعث في نفسه عدم الثقة وخصوصًا في العلاقة الحميمة مما يؤثر عليه سلبًا.
  5. ممارسة الرجل للعادة السرية بشكل مستمر مما ينعكس عليه سلبًا.
  6. خوف الرجل من مشكلة القذف المبكر لديه، يزيد من المشكلة ويفاقمها.

أسباب عضوية:

  1. اضطرابات في البروستاتا والإحليل.
  2. خلل في عمل الغدة الدرقية.
  3. تعرض الجهاز العصبي المركزي لخلل ما، نتيجة التعرض لبعض الحوادث.

ويؤثر القذف المبكر عند الرجال على الحياة الجنسية لدى الرجل وليس لهذا المرض أبعاد خطيرة على المستوى الصحي، ولكنه يؤدي إلى إخصاب المرأة مما يؤثر على قدرتها على الحمل.

علاج سرعة القذف:


تعالَج مشكلة سرعة القذف عند الرجل باستخدام مجموعة من الأدوية أذكر منها:

  1. بعض مضادات الاكتئاب.
  2. علاجات موضعية تساهم في تأخير عملية القذف عند الرجل.

كما يمكن علاج سرعة القذف عند الرجال بممارسة بعض الأمور التي تساعد على تأخير القذف مثل ممارسة العادة السرية قبل عملية الجماع بساعتين، والضغط على مقدمة القضيب عند الإحساس بقرب عملية القذف.

علاج سرعة القذف بالأعشاب:


أثبتت بعض الأعشاب فاعليتها في علاج سرعة القذف عند الرجال، ويمكن استعمالها لعلاج العديد من المشاكل الجنسية المختلفة كالضعف الجنسي وغيره من المشاكل. ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  1. العسل: يعمل العسل على حل العديد من المشكلات الجنسية لدى الرجال، ويستعمل الغذاء الملكي للنحل في علاج سرعة القذف عند الرجال عن طريق تناوله مع بعض الأعشاب الأخرى مثل حبة البركة في الصباح والمساء.
  2. تناول مشروب اليانسون قبل عملية الجماع بنصف ساعة.
  3. تناول بعض المكسرات والحبوب المفيدة كاللوز والسمسم.
  4. بعض الدراسات أثبتت أن تناول حليب الناقة يعمل على علاج القذف المبكر عند الرجال.
  5. تناول مشروب الكركديه الذي يخفف التوتر ويعالج سرعة القذف عند الرجال.